Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

«الصحة» تكشف أعراض الإنفلونزا الموسمية.. وتوجه رسالة للمواطنين – أخبار مصر

حددت وزارة الصحة والسكان أعراض الإنفلونزا الموسمية، وقالت وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها عادة ما تأتي الإنفلونزا فجأة وغالبا ما يشعر المصابون بها أو ببعض من هذه الأعراض، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة.

أعراض الإنفلونزا الموسمية

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أعراض الإنفلونزا الموسمية تتضمن التالي :-

– حمى

– قشعريرة

– التهاب الحلق

– سيلان أو انسداد في الأنف

– الألم في الجسد أو العضلات

– صداع

– تعب وشعور بالإرهاق

– قد يعاني بعض الأشخاص بالقيء والإسهال وهو الأكثر شيوعًا بين الأطفال

الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى أنّ اللقاح فعّال ومهم لتعزيز الجهاز المناعي للجسم، موضحة أن اللقاح متوافر داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية فاكسيرا وجميع الفروع الخاصة بها على مستوى المحافظات وعدد من الصيدليات.

وعن الأعراض الجانبية للقاح، أشارت الوزارة أنّ الأعراض الجانبية هي رد فعل طبيعي للجهاز المناعي للجسم عند دخول جسم غريب له، لافتة الي أن الأعراض تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات والحمي، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج الي طبيب بل تزول في غضون يومين لا أكثر.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *