Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

العالم لم يتعلم من كورونا.. الرابطة الطبية الأوروبية تنادي بمساعدة الدول الفقيرة – أخبار مصر

قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، إن العالم لم يتعلم من درس جائحة كورونا، خصوصا الدول الأوروبية والدول الغنية، ونحن نكرر أنه على الدول الغنية مساعدة الدول الفقيرة لمواجهة الأوبئة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من روما مع الإعلامية مارينا المصري، في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الدول الغنية لم تتمكن من حل 4 أو 5 مشاكل عالمية، وهي مساعدة الدول الفقيرة والحفاظ على البيئة ومكافحة الأوبئة ومكافحة الجوع والمياه غير النظيفة.

وأوضح أن الأمم المتحدة الآن من ظهور وباء جديد، بعد انتشار بعض الأسباب التي قد تؤدي للوباء، ومنذ العام 2010 ظهرت خمسة فيروسات جديدة سببت أمراضا كبيرة، وكل ذلك بسبب الحروب وضعف المنظمات الصحية وتلوث البيئة.

ولفت إلى أن أغلب الأوبئة بنسبة 65%، تنتشر بسبب البيئة غير النظيفة، والمياه الملوثة، فهناك فيروسات مجمدة منذ القدم في الثلوج القطبية، وبعد ذوبانها بسبب التغير المناخي يعود الفيروس لينشط من جديد.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *