Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة الشاعر ناجح بن طبابه العتيقي

سبب وفاة الشاعر ناجح بن طبابه العتيقي ، حيث أعلنت منصات مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهر اليوم الأحد 16 يوليو / تموز 2023 عن وفاة ناجح بن طبابه العتيقي والذي يعد من أبرز شعراء المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية ، إذ أنه من عائلة ذات باع طويل في الشعر والثقافة.

ويبحث عدد كبير من المهتمين في الوقت الحالي عن سبب وفاة الشاعر ناجح بن طبابه العتيقي ، حيث انتشر نبأ وفاته كالنار في الهشيم على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي في وقت انتشرت برقيات التعزية في وفاته والتي غلب عليها الترحم على شاعر كبير خسرته الساحة الشعرية والثقافية في السعودية.

سبب وفاة الشاعر ناجح بن طبابه العتيقي

سبب وفاة الشاعر ناجح بن طبابه العتيقي ، حيث انشغل الرأي العام السعودي على وجه الخصوص والخليجي بشكل عام في البحث عن سبب وفاة ناجح بن طبابه العتيقي ، والذي يعد قامة شعرية كبيرة في المملكة وخاصة في منطقة طبرجل قضاء محافظة الجوف في السعودية.

وبحسب ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الشاعر ناجح بن طبابه العتيقي يعود لصراع طويل مع المرض ، حيث تعرض لوعكة صحية خطيرة ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية ونقل على إثرها الى مستشفى الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض لتلقي العلاج ، الى أن أعلن عن وفاته رسميا ظهر اليوم الأحد .

وكان الشاعر ناجح بن طبابه العتيقي قد احتفل بزواج ابنه مشاري في قصر العتيق بمحافظة طبرجل في مساء يوم الثامن من شهر يونيو عام 2015 ، في حفل حضره الأهالي والشيوخ والوجهاء والاعيان والادباء والمثقفين والإعلاميين.

في المملكة العربية السعودية، لها الشعراء أهمية كبيرة ومرموقة في الثقافة والتراث والمجتمع. يعود تاريخ الشعر السعودي إلى العصور القديمة واستمر عبر العصور، وكان الشعر دائماً جزءاً أساسياً من التعبير الثقافي والاجتماعي في المملكة.

النقد والإلقاء الشعري: يعتبر الشعراء في السعودية مبدعين يمتلكون قدرة فريدة على الإلقاء الشعري والتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بطريقة فنية وجذابة. يستخدم الشعراء في أعمالهم الشعرية مختلف الأنماط الشعرية القديمة والحديثة لنقل رسائلهم وأفكارهم بأسلوب جمالي وفني.

التعزيز الثقافي: يعتبر الشعر جزءاً هاماً من الهوية الثقافية للمملكة العربية السعودية. يحكي الشعر عن التاريخ والتراث والقيم الاجتماعية والدينية للمجتمع السعودي. يعكس الشعر تطور المجتمع وتغيراته على مر العصور ويحمل في طياته الكثير من الحكم والعبر.

الدور الاجتماعي: يشغل الشعراء مكانة مرموقة في المجتمع السعودي. فهم يعتبرون مرجعاً للنصح والإرشاد، وكثيراً ما يكون للشعراء تأثير كبير على آراء الناس وسلوكهم. يمكن للشعر أن يلعب دوراً هاماً في تشكيل الرأي العام حول قضايا معينة وتعزيز القيم والمبادئ الإيجابية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *