Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تراجع الشيكل مقابل الدولار إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات

سجل الشيكل أدنى مستويات له أمام العلميات المركزية (الدولار واليورو والجنيه الإسترليني)، وذلك في أعقاب تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي حول “عمل ضد إيران”، وفي ظل سياسة رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم في إسرائيل.

تراجع الشيكل إلى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات مقابل الدولار، اليوم الثلاثاء، في أعقاب تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، حول إيران، وفي ظل سياسة رفع الفائدة التي ينتهجها بنك إسرائيل المركزي لمواجهة التضخم.

وأوضحت صحيفة “كالكاليست” الإسرائيلية المتخصصة بالقضايا الاقتصادية، بأن الشكل تراجع عموما مقابل العملات الرئيسية (الدولار واليورو والجنيه الإسترليني)، في حين ارتفعت قيمة الدولار مقابل اليورو والجنيه الإسترليني.

وسجل الدولار أعلى مستوى له مقابل الشيكل منذ 18 آذار/ مارس 2020، وبلغت قيمة الدولار الواحد 3.70 شيكل، في حين وصلت قيمة اليورو إلى 3.98 شيكل وبلغت قيمة الجنيه الإسترليني 4.58 شيكل.

وعزا الخبير الاقتصادي، رونان مناحيم، تراجع قيمة الشيكل إلى عدة عوامل أبرزها تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هليفي، خلال مشاركته في مؤتمر هرتسليا حول “تطورات سلبية في الأفق من شأنها دفع عمل ضد إيران”.

وقال هليفي في مؤتمر هرتسليا إن “إيران تقدمت في تخصيب اليورانيوم أكثر من أي وقت مضى. وهناك توجها لتقرب دول في المنطقة من إيران. هذا ينبع من رغبة في خفض ’درجات الحرارة’ في المنطقة”.

وخلال خطاب هليفي، وردت أنباء عن “سماع دوي انفجار غامض في إيران”، بحسب “كالكاليست”، كما ألقى الجيش الإسرائيلي مناشير تهديدية لسكان المزارع المحررة في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا، جنوبي لبنان، تحذرهم من الاقتراب للمناطق الحدودية أو “اختراقها”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *