Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“حزب الله” يقف وراء تفجير مجدو

إغلاق الشرطة مفترق مجدو عقب التفجير

تشير التقديرات الرسمية لأجهزة الأمن الإسرائيلية، إلى أن “حزب الله” اللبناني يقف وراء التفجير الذي وقع في مفترق مجدو، شمالي البلاد، في 13 آذار/ مارس الماضي، بحسب ما أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، الخميس.

وكان التفجير في مجدو قد أسفر عن إصابة الشاب شرف خمايسة (22 عامًا)، من بلدة سالم في منطقة وادي عارة، بجروح وصفت بالخطيرة، ولا يزال يتلقى العلاج إثر إصابة تسببت بفقدانه البصر جزئيا.

وبحسب تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، فإنه لا توجد علاقة بين اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل والدولة اللبنانية، وبين التفجير في مجدو، وهو ما كان أشار إليه مسؤولين في حكومة بنيامين نتنياهو.

واعتبر نتنياهو ومسؤولين في حكومته أن الاتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل لاستغلال ما يُعتقَد أنها كميات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي في مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط، أثر على معادلة الردع مع “حزب الله”.

وفي إحاطة أمنية للمراسلين العسكريين في وسائل الإعلام الإسرائيلية، اعتبر وزير الأمن، يوآف غالانت، أننا في “نهاية عصر المواجهات المحدودة”، مشسرا إلى “حقبة أمنية جديدة فيها تهديد حقيقي (لإسرائيل) في جميع الساحات في نفس الوقت”.

تفاصيل أوفى تباعا..


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *