Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

روسيا وأوكرانيا تتبادلان العشرات من أسرى الحرب

أجرت روسيا وأوكرانيا، الثلاثاء، تبادلا لـ220 أسير حرب، بينهم 90 روسيا و130 أوكرانيا.

أعلنت روسيا وأوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إنهما تبادلتا العشرات من أسرى الحرب في أحدث تبادل أسرى منذ بداية الحرب قبل أكثر من عام.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إنه “نتيجة لعملية التفاوض (مع أوكرانيا)، تم إرجاع 90 من الجنود الروس الذين تعرضوا لخطر مميت في مناطق يسيطر عليه نظام كييف”.

وأوضحت الوزارة أن الأسرى المفرج عنهم سيتم “نقلهم إلى موسكو للعلاج وإعادة التأهيل”، وفق البيان.

من جانبها، أعلنت أوكرانيا بشكل منفصل استعادة 130 من أسراها لدى الروس.

وقال مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أندري يرماك، على حسابه على تيليغرام: “تمكنا من إرجاع 130 من مواطنينا، بينهم 126 رجلا و4 نساء”.

وأوضح أن معظم الأسرى الجنود “مصابون بجروح خطيرة”، حسبما ذكرت وكالة “أوكرين فورم” المحلية.

وقال يرماك إن 87 من الأوكرانيين المُطلق سراحهم كانوا يشاركون في الدفاع عن مدينة ماريوبول في جنوب شرق أوكرانيا قبل أن تستولي عليها روسيا.

وعلى صلة، يلتقي أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في كييف غدا الأربعاء، لمناقشة تمديد اتفاق مع موسكو يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفاني دوجاريك، إن “الأمين العام وصل للتو إلى بولندا وفي طريقه إلى أوكرانيا”، مضيفا أن غوتيريش سيناقش تمديد الاتفاق “بكامل جوانبه كلها ومسائل أخرى ذات صلة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *