Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

نتنياهو : سنسيطر على غزة بعد الحرب أيضا ولا نعتمد على قوات دولية

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 ، إن إسرائيل سوف تسيطر أمنيا بشكل كامل على قطاع غزة ، بما يشمل نزع كامل للسلاح بعد انتهاء الحرب.

وقال نتنياهو، إنه “بعد القضاء على حماس ، ستكون هناك سيطرة أمنية إسرائيلية كاملة على قطاع غزة، بما في ذلك نزع السلاح الكامل، لضمان عدم وجود تهديد من القطاع لمواطني إسرائيل”.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال لقائه رؤساء المجالس البلدية الإسرائيلية، في بلدات غلاف قطاع، وهي المستوطنات التي كانت الهدف الأول لمقاتلي “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس” عند انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

وأضاف نتنياهو: “هناك تصميم كبير هنا من جانبكم (رؤساء المجالس البلدية) ومن جانب الحكومة على العودة إلى ما هو أكثر مما كانت عليه الأمور (قبل الحرب)، بادئ ذي بدء، استعادة الأمن – التأكد من عدم وجود حماس وعدم عودة حماس – ولكن أيضا التأكد من أنه ستكون هناك حياة قوية بعد ذلك، في غلاف قطاع غزة”.

والاثنين الماضي، أعلن نتنياهو، صراحًة، عزم تل أبيب تولي “المسؤولية الأمنية الشاملة لفترة غير محددة” على قطاع غزة عقب الحرب، وهي الرؤية التي تدعمها الولايات المتحدة بشرط أن يقود “الفلسطينيون الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها في غزة” عقب انتهاء الفترة التي ستتولى مسؤوليتها إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *