Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين توفير السلع ومشروعات حياة كريمة – أخبار مصر

عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعاً بعد ظهر اليوم السبت، عبر الفيديو كونفرانس، مع المحافظين، بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان من مقر الوزارة واللواء أسامة جاد الوكيل الدائم لوزارة التنمية المحلية.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات التنموية والخدمية ومتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين الأخير.

تسهيل إقامة شوادر السلع الغذائية الأساسية

وفي بداية الاجتماع توجه اللواء هشام آمنة بالشكر والتقدير للمحافظين على جهودهم الكبيرة خلال الفترة الأخيرة فيما يخص تسهيل إقامة الشوادر والمنافذ التي توفر السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة وجودة مناسبة للمواطنين.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية استمرار جهود توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار والتعاون والتنسيق بين كل أجهزة وجهات الدولة على أرض المحافظات لتلبية متطلبات المواطنين واحتياجاتهم من السلع الغذائية طوال شهر رمضان المبارك وحتى بعد عيد الفطر المبارك ، مشيراً إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعمل على توفير مختلف السلع والمواد الغذائية بالأسواق بالكميات والأسعار المناسبة، والتوسع في إقامة المزيد من المعارض والمنافذ على مستوى مختلف محافظات الجمهورية ومتابعة قيام الجهات المعنية بمراقبة وضبط الأسعار.

وأكد اللواء هشام آمنة، أهمية تقديم كل الدعم والتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فيما يخص توزيع كراتين الأسر الأولى بالرعاية، ضمن مبادرة «كتف في كتف» التي تحظى برعاية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتاً إلى أهمية استمرار التنسيق مع الجهات المعنية فيما يتعلق بآلية توزيع كراتين المواد الغذائية لضمان عدم الازدواجية في التوزيع على المواطنين سعياً لتحقيق العدالة، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، مع التحديث المستمر لقواعد البيانات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية وفقاً لقواعد الحماية الاجتماعية وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

حوكمة الإجراءات المتعلقة بالتغذية المدرسية

وشهد الاجتماع كذلك متابعة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن العمل على حوكمة الإجراءات المتعلقة بالتغذية المدرسية لتقديم وجبة غذائية متكاملة للطلاب، وتنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بإنشاء مخازن جديدة لصالح تنفيذ منظومة التغذية المدرسية للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وأشاد اللواء هشام آمنة بجهود المحافظات فيما يخص تخصيص عدد من قطع الأراضي لإنشاء مخازن جديدة لتنفيذ منظومة التغذية المدرسية، بحيث تكون كاملة المرافق بما يضمن عمل المنظومة باستمرار دون توقف استعداداً للعام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أهمية أن تكون الأراضي التي يجري اختيارها مطابقة للمواصفات الفنية المحددة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، كما وجه الوزير بسرعة انتهاء باقي المحافظات من توفير قطع الأراضي على أرضها بما يحقق أهداف المنظومة وتوجيهات القيادة السياسية وإصدار الموافقات اللازمة لإنشاء المخازن في جميع محافظات الجمهورية.

حصرالمشروعات المتعثرة

وخلال اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع المحافظين إجراءات حصر المشروعات المتعثرة في كل القطاعات التنموية والخدمية على أرض المحافظات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء لوزارة التنمية المحلية لسرعة العرض على مجلس الوزراء وإيجاد حلول عاجلة وإزالة أسباب التعثر لبحث المقترحات الخاصة باستكمال تلك المشروعات وأولويات التنفيذ لسرعة الانتهاء منه ودخولها الخدمة أمام المواطنين.

وشهد اللقاء كذلك متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة «100 مليون شجرة» حيث أكد اللواء هشام آمنة متابعة تنفيذ المبادرة والحفاظ على الأشجار التي يتم زراعتها وعدم التعدي عليها، أو إهمالها سواء على المدى الزمني القريب أو البعيد لتحقيق العائد المرجو في كل المجالات.

مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

واختتم الاجتماع بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، إذ أشار وزير التنمية المحلية إلى الاتفاق الذي وقعته الوزارة الأسبوع الماضي، مع وزارة الإنتاج الحربي، بشأن تأثيث وتجهيز 329 مجمعاً خدمياً بالقرى المستهدفة، ضمن مجمعات الخدمات الحكومية المنفذة، مشيراً إلى أهمية تشكيل لجان لمتابعة استلام الأثاث والتجهيزات طبقاً للمواصفات المتفق عليها في هذا الشأن لسرعة توصيل المرافق والتجهيزات الإلكترونية لتلك المجمعات ودخولها الخدمة أمام المواطنين في جميع القرى المستهدفة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *