Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

تاريخ مواجهات كوت ديفوار وغينيا الاستوائية قبل لقائهما بكأس الأمم الأفريقية


04:43 م


السبت 20 يناير 2024

يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره منتخب غينيا الاستوائية، يوم الإثنين المقبل الموافق 22 يناير، على ملعب ” الحسن واتارا” بمدينة إنياما شمال أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا.

ويبحث منتخب كوت ديفوار عن تصحيح المسار، خلال هذه المواجهة، بعد أن تلقى الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء الجولة الثانية أمام المنتخب السنغالي.

وتحمل هذه المباراة الرقم 3 في تاريخ مواجهات منتخبي كوت ديفوار وغينيا الاستوائية، نجح منتخب كوت ديفوار خلالهما من تحقيق الفوز في مباراتين، وحضر التعادل في مباراة واحدة.

وتعد هذه هي المباراة الثانية التي تجمع بين المنتخبين في بطولة أمم أفريقيا، حيث سبق وتواجها معاً في الدور ربع النهائي من البطولة نسخة 2012، وتمكن المنتخب الإيفواري وقتها من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل.

وتكررت المواجهة بين المنتخبين مرة أخرى، في الدور ربع النهائي من نسخة البطولة عام 2021 بالكاميرون، وكان الفوز وقتها من نصيب المنتخب الإيفواري أيضاً بهدف دون مقابل.

والتقيا المنتخبين معاً في مباراة ودية واحدة عام 2015، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما.

وسجل لاعبو منتخب كوت ديفوار 5 أهداف في شباك منتخب غينيا الاستوائية، فيما تلقت شباكهم هدفاً واحداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *