Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالصور: غزة: الشرطة النسائية تنُظم حفلًا في اليوم العالمي للمرأة

نظّمت إدارة الشرطة النسائية ب غزة اليوم الإثنين 6 مارس 2023، حفلًا في اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من آذار/مارس من كل عام، في قاعة الهلال الأحمر، بعنوان (فارسات حَمَلن الوطن)، وعرض أهم إنجازات الشرطة النسائية لعام 2022.

الشرطة النسائية واليوم العالمي للمرأة

وجاء ذلك، بحضور وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ناصر مصلح، والنائب في المجلس التشريعي هدى نعيم، ووكيل وزارة شؤون المرأة أميرة هارون، ومساعد وكيل الوزارة سامي نوفل، ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء محمود أبو وطفة، ومدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، ومدير الشرطة النسائية العميد ناريمين عدوان، وعدد من قادة الأجهزة الأمنية والإدارات المركزية بالوزارة.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية التي تجسد دور المرأة الفلسطينية، وأوبريت فني عرضت خلاله أبرز مهامها ومشاركتها مع مكونات وزارة الداخلية والأمن الوطني وأبرز إنجازاتها خلال العام الماضي ودورها في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي.

بدوره، أكد اللواء ناصر مصلح أن الشرطة النسائية تمثل مكوناً هاماً من مكونات المديرية العامة للشرطة، وجزءً أصيلا من بنيان وزارة الداخلية والأمن الوطني.

ومضى يقول: “يطيب لنا أن نلتقي بكم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأن نحتفي معاً بإدارة الشرطة النسائية وإنجازاتها والجهود الكبيرة التي بذلتها في العام الماضي 2022، ونقول لكم بهذه المناسبة كل عام والمرأة الفلسطينية بألف خير، وشرطتنا النسائية بألف خير”.

ولفت إلى أن “الشرطة النسائية” قدمت طوال الأعوام السابقة أنموذجًا راقيًا في أداء مهامها، وشكلت إضافة نوعية في عمل المؤسسة الشرطية والأمنية.

وأضاف: “ومما لا شك فيه أن الدور التكاملي الذي قامت وتقوم به الشرطة النسائية مع أجهزة وإدارات وزارة الداخلية؛ ساهم في تجويد الخدمة التي نقدمها لشعبنا والمحافظة على عاداته وتقاليده”.

وتابع بقوله: “إن ما شاهدناه من إنجازات لإدارة الشرطة النسائية في العام الماضي هو محل فخر واعتزاز بهذه الإدارة، وبالأخوات الفضليات العاملات فيها”.

وتوجه اللواء مصلح بالشكر والتقدير لجميع الأخوات من ضباط وصف ضباط، ومنتسبات الشرطة النسائية، وفي مقدمتهن العميد ناريمين عدوان مديرة إدارة الشرطة النسائية على أدائهم المتميز، وارتقائهم المستمر.

وشدد على أن قيادة الداخلية تتطلع لمزيد من التطوير والارتقاء بأداء الشرطة النسائية في المرحلة القادمة بما يواكب حاجات المجتمع الفلسطيني وخصوصيته، وبما يساهم في المحافظة على حالة الأمن والأمان التي يعيشها مجتمعنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي اليوم العالمي للمرأة، توجه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بالتهنئة للمرأة الفلسطينية، قائلًا: “كل عام والمرأة الفلسطينية بألف خير، وفي مقدمتهن أمهات وزوجات وأخوات وبنات الشهداء والأسرى والجرحى، وتبقى كلمات الإشادة والثناء عاجزة أن توفي المرأة الفلسطينية حقها، فهي مخرجة الأبطال وصمام الأمان لأجيالنا ومجتمعنا، وفخر لكل نساء العالم”.

من جانبه، توجه مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح في اليوم العالمي للمرأة بعظيم الشكر والامتنان للمرأة، وأخص بالذكر المرأة العاملة في الشرطة الفلسطينية.

وثمّن الدور المهم والمتميز للشرطة النسائية في تعزيز السلم المجتمعي والأسري، وبسط والسكينة العامة، ومحاربة الجريمة.

وأكد أن الشرطة النسائية بكافة مكوناتها أبدعت في عملها الاعتيادي الشرطي والأمني بجانب رجال الشرطة، لاسيما في ميدان مكافحة الجريمة بكافة أنواعها، مما عكس صورة إيجابية ومشرفة للعمل الشرطي، مردفًا: “كان للمرأة الفلسطينية دورًا بارزًا في مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني حتى يومنا هذا، فهي قدمت التضحيات الجسام”.

ولفت اللواء صلاح إلى أن الشرطة النسائية أبدعت بكافة مكوناتها في عملها الاعتيادي الشرطي والأمني بجانب الرجال، كما أبدعت في ميدان مكافحة الجريمة بكافة أنواعها.

وقال مدير عام الشرطة: “عملت الشرطة النسائية جنبًا إلى جنب مع رجال الشرطة وأصبحت عنوانًا يحتذى به في خدمة المجتمع”، مثمنًا الدور البطولي والمتميز للشرطة النسائية في تعزيز السلم المجتمعي والأسري، وبسط والسكينة العامة، ومحاربة الجريمة.

من جهتها، قالت مدير إدارة الشرطة النسائية العميد ناريمين عدوان: “نتطلع إلى تحقيق العدل ومساندة المرأة ورفع الظلم والقهر عنها، ونسعى دوماً لرفع المرأة المتميزة وتشجيعها”.

واختتم الحفل بتكريم عدد من ضباط وصف ضباط دوائر إدارة الشرطة النسائية في كافة المحافظات؛ لدورهن وأدائهن المتميز في العمل خلال العام الماضي.


5.jpg

4.jpg

3.jpg

2.jpg

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *