Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

البابا تواضروس يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية الإسكندرية – أخبار مصر

التقى البابا تواضروس الثاني أعضاء هيئة التدريس بالكلية الإكليريكية بالإسكندرية،  في المقر البابوي بالإسكندرية صباح اليوم الأربعاء.

وألقى الأب القمص أندراوس متى وكيل الكلية في بداية اللقاء، كلمة عرض خلالها تقييمًا للسنة الدراسية المنتهية، وما تم إنجازه فيها والذي كان من أبرزها وصول عدد أعضاء هيئة التدريس إلى 58 عضوا إلى جانب العناصر الأساسية للكلية وهي: البنية التحتية، الطالب، المناهج، أعضاء هيئة التدريس.

مقترحات لتطوير الكلية الإكليريكية 

وأدار البابا حوارًا مع أعضاء هيئة التدريس، تضمن مقترحاتهم بخصوص تطوير منظومة الكلية، منها بينها آليات اكتشاف مواهب وقدرات الطلبة وكيفية الاستفادة منها.

وكرم البابا أعضاء الهيكل الإداري للكلية، وأعضاء هيئة التدريس في كل قسم من أقسام الكلية، ثم عرضت المهندسة مارينا مشروع عمل الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية الاكليريكية وتطويره وتصميمه حسب احتياجات العصر.

وفي ختام اللقاء، ألقى قداسة البابا كلمة بعنوان «الإسكندرية نموذجًا»، أشار خلالها إلى أنّ الإسكندرية تتميز دائمًا بقدرتها على تطبيق نماذج رائدة في العديد من المجالات الخدمية، والاستفادة من التكنولوجيا، سواء على مستوى التعليم أو الإدارة.

وأشاد بـ«إكليريكية الإسكندرية» ليس فقط لأنها تقدم نموذجًا متطورًا في التدريس والتعليم، وإنما لأنها تعد الأقدم بين الكليات الإكليريكية.

دور هيئة تدريس الكلية الإكليريكية 

ولخص دور أعضاء هيئة التدريس وعمله في النقاط الاتية:

1- تقديس الذات: حيث أن التعليم ليس بالمحاضرات والتعليم والإلقاء فقط وإنما بالأولى بالقدوة والنموذج.

2- تقديس الوقت: فأوقات الدراسة والبحث والتحصيل وتسليم المناهج هي أوقات مقدسة “مُفْتَدِينَ الْوَقْتَ لأَنَّ الأَيَّامَ شِرِّيرَةٌ” (أف5: 16) فالوقت أغلى شيء يقدمه الإنسان للآخر.

3- تقديس النفوس: روحانية التعليم واتضاع البحث وروحانية اكتشاف والتقاط المواهب والكوادر والقادة وهو أهم أستثمار روحي للأشخاص.

4- تقديس التعليم: الفرق بين الإيداع والإبداع نقطة ولكنها تعني الكثير، لذا يجب الاعتماد دومًا على طريقة الإبداع وليس الإيداع، فالإيداع هو التعليم البنكي والقهري أما الإبداع فهو تعليم الحرية والتفكير والتجديد والتطوير.

حضر اللقاء الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

 

 

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *