Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

نقيب الزراعيين يكشف حجم إنتاج مصر السنوي من الخضروات والفاكهة (فيديو)

كشف سيد خليفة، نقيب الزراعيين، تفاصيل اجتماع اليوم بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لمتابعة توفير الاحتياجات اللازمة لمشروع مستقبل مصر.

نقيب الزراعيين

وأوضح خليفة في مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أنه جرى خلال الاجتماع متابعة توفير المرافق والخدمات الضرورية للمشروعات الزراعية، بما في ذلك قطاعات الكهرباء والمياه والري، لمشروع مستقبل مصر في الدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية في الفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو في أسوان، ومشروع منطقة الداخلة في جنوب مصر.

وأشار نقيب الزراعيين إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الحكومة لتوفير منتجات زراعية بجودة عالية للأسواق المحلية، بأسعار معقولة للمواطنين، وزيادة معدلات التصدير.

وأضاف خليفة أن مشروع مستقبل مصر يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، لضمان الأمن الغذائي وزيادة الدخل القومي.

وبخصوص مشروع سنابل سونو، أوضح أن المشروع يستهدف استصلاح وزراعة أكثر من 240 ألف فدان من الأراضي الصحراوية في صعيد مصر، مع الاعتماد على مياه نهر النيل والمياه الجوفية للري.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *